21.12.10

miettes..

un petit garçon..qui mendie des miettes..qui mendie miyèt..
poussières de l'âme..poussières sur la face..
mélange d'hypocrisie et de douleur..pourvu que cette miè passe de nos poche à sa poche..
sa poche qu'une grande main fouillerai le soir..ôtant ce qui reste d'humanité et d'innocence..
gifles sur la gueule..gifles de la vie..l'enfant grandit..l'enfant bandit..dit..eddenya deniyet rabbi..
des miettes..myèt..on lui donne, et on lui enlève..crève!!
 

11.12.10

تقلي العزوزة هاززها الواد, وانا نقلك راني صبية هزوها لعباد

يا بابا علاش متغشش عليا??
دور وجهك و أغزرلي قبل ما يهرب لحديث عليا!
اش تحبني نعمل بالشهايد و القراية والنوادي الثقافية??
شبيك ما عادش تكلمني ملي بطلت و دورت الثنية?
شبيك تقلي تبدلت عليا??
تي هاني نحرك والثقافة تجيني عن طريق الشبكة العنكبوتية!!
محسوب جد عليك فل دنيا نجم نعمل ألف صاحب نحكي عليهم و يحكيو بيا?
تي هاني من قدام هل سخطة ما نتحركش و يا حسرة على شبابي و خرجاتي! هاني مهدودة و شادة الثنية!!
قداش من كونت و قداش من وجه نبدل من مرة لمرة فماشي ما يفيقوا بيا?!!
حتى من لبلوغ عملت أما مازل ناقصني اللغة الحية!! شبيك راني من أصحاب القضية!!
يا بابا شبيك تقلي العزوزة ه
اززها الواد, وانا نقلك راني صبية هزوها لعباد!!
ما تقوليش شبي ربك هوني عندي خمسين رب نعبد فيه, من لطفي و عماد, إلى حسنية 

و بنات سعاد!! 
راهي فرصة لا تعاد!! 
ما عادش تقلي ربك, اتو نعديهولك ربي في ليان ولا في أدراس, يجاوبك و يحكي معاك منو ليك, خير من لاخر إلي ما عندوش جواب!!
يا بابا راني كي نتعدى في شارع ما يغزرلي حد, و ما يبزنسني حد, و ما يبرت
اجيني حد!!
أما هوني راني بش نولي للا اكسي ناج!!
من أصحاب التاج!!
نسد بيه بدر شاكر السياب والخمسين ألف كتاب!! يا بابا ايج نقرالك للي ولاو كتاب!! كنت نحارب فيهم هوما و جماعة بو لحية ياخي قعدت وحدي كل كلاب!!
هاني مركزة و باش نخدم روحي و نتبعهم , اخترتهم هومة أسهلي من أصحاب الكتاب والحجاب!!
ماني يخلف عليا ربي كنت بيدون فارغ لا نحب هاذم, ولا هاذم, عندي رايي, عندي كلمتي, عندي ثنيتي, ياخي تلزيت باش نختار!!
أما خير هكا ولا ينبزوني الحقار??!!
رد بالك تقلي اش خاصك يا بنتي, راهو خاصني القد والزين, لفلوس, والحمير

و طلامس عل عينين!!
اش قعد يا بابا?? وجهك و وجهي?? سكاتك و كلامي?, أيا يا بابا نبقيك على خير, 

ما غير ما تعيطلي راني نسيت إسمي, محيت جسمي,
تنادي وحدة تخرجلك ألف,
و تفيييييييه عليا, راني لييييكس!! و باش نلعب بال قحبولجيا لعب!! 
شفت يا بابا شفت?? مزلت تشوف فيا?? 
هاني بديت نولي...منهم..هاني بديت نولي...
 à moi même..et qq autres de moi..

9.12.10

Addendum...

je combattrai aussi longtemps que j'ai le courage, toutes ces idéologies qui ne font que formater et mouler les esprits de ces profils/personnes sur tous ces nouveaux médias..
on assiste à un avènement de nouveau genre de sectes..d'une part on a les islamophobes, de l'autre des islamophiles..les premiers font le bonheur des autres et vis versa!!!
je me promène de profil en profil, le langage est le même!! "famtella, tfiiiiiiiiiiiiiiih, kam anta 3adhima ya je ne sais qui, ha3 ha3 ha3"...etc..et de l'autre rive "onchorha..mo3jiza..fitna..etc.."
bordel de merde!! je reproche au premiers de tomber dans ce piège!! même leur pseudo-rire est le même!! les sujets de débats??? tout simplement les potins et les vidéos de ces connards barbus et de ces choses voilées ...d'accord..mais après??? proposent ils des solutions?? mis à part les moqueries et les amalgames et les conneries que nous proposent ils?? rien..ou presque, si ce n'est la lassitude et le dégoût!!! je les croyaient plus intelligents que ça!! ils suivent (comme leurs adversaires islamophiles/islamistes ou je ne sais quoi d'autre) un gourou, ou un autre, en essayant de gravier  rapidement les échelons de leur étrange hiérarchie et d'amuser au passage la galerie et pourquoi pas devenir la star du net?? on a tous notre quart d'heure de célébrité n'est ce pas?!! oui..mais pas comme ça!!! des faux profils naissent (j'en fais partie mais..) rien que pour booster le vrai profil ou à défaut pour pouvoir se défouler et critiquer si jamais on n'a pas assez de couilles pour le faire à visage découvert..de nouveaux blogs se créent..chouette!!! non..oups!! le copier coller fait ravage..on atteint le point de non retour de la créativité et du talent!! des sujets mâchés remâchés à mort!! le comble c'est que ça plait encore...ça plait toujours.....
oui c'est vrai qu'il y a des classiques (sujets) dont on s'en lasse jamais, c'est vrai..mais pas eux..on s'ennuie putain!!! un brin de (vrai) audace ne fais de mal à personne!! des ébauches de solutions seornt certainement le bienvenues !! un chouïa de correction de justesse et de justice ne pourra que nous enchanter..mais winou??!! nada!! rien!! "à te regarder il s'habitueront" ben non je ne peux pas m'habituer à la bêtise, à la médiocrité!! vous avez des plumes?? alors construisez nous un chemin!!! et on n'attend que cela!! 
basta!! stop!! 9ef!! yezzi!! on en a marre des rôles que vous vous distribuez!! un boss, des proches du boss, des cotés et des prolétaires!! voilà votre pyramide mes "amis"!! vous n'êtes pas si différents à ceux que vous critiquer!!! libéraux, communistes ou je ne sais quoi vous prétendez être, là voilà votre vérité!! vous voulez tous être califes à la place du calife?? ou à défaut avoir la bénédiction de vos "woulis" à vous??
vos cercles fermés en ont marre d'être si vicieux!! parfois je préfère largement la simplicité et la spontanéité bête à vos discours lustrés!! ce message n'intéressera personne et tant pis si je vais encore et encore aboyer et votre caravane va continuer de passer..mais je resterai là..avec ce blog désert ou moins je ne perds ni ma dignité ni ma crédibilité..si jamais on tombera dessus un jour, il attirera les foudres et du premier camp et de l'autre..et qui sait de qui encore!!
pour les dix ans du mot "blog" on a demandé à différents blogueurs de définir ce que c'est un blog,en voilà la meilleure réponse: "Un blog, c’est l’expression d’un égo masturbatoire. Beaucoup d’énergie à projeter sa semence en pure perte. Mais ne vaut-il mieux parfois se branler que d’être mal accompagné ?"
Laurent Gloaguen, du blog Embruns

"

8.12.10

بطاقة رقم 3 à toi R...

-ألو، مدام لازم تجيبلنا بطاقة رقم 3, أكيد جدا، السيد المسهول حاجتو بها..
-حاضر يا للا، نهار الإثنين تكون عندك..
-إزربلي روحك راك روتار..
-روتار؟؟ ماهو كالناس الكل، الوقت مجعول باش نفوتوه!!
-نفوتوه و نزيدو فيه..
-باهي في لمان
-في لمان
مشيت دوقة دوقة للمركز، ما منظم أكثر مني كان والديهم هوما..إستنيت إستنيت حتى تلعولي الورقة الخضرا..جات الورقة ..عمل هكا السيد المتكفل بوكرش (كي أصحاب لكراسي الكل بالكروش و الفيستات الكوير) و قلي:
-تي هاي فيارج الورقة!!
-ما قعد فيارج في هالبلاد كان لاوراق، و الدوسيات، و الشهايد البيدونة!! ( و ملاحظة مانيش نحكي عل إيمان ناسيونال!!)
خرجت ملمركز رميت عيني عل بطاقة "حسب هاته الوثيقة لا وجود لسوابق عدلية...إلخ"..زعمة يا لخضر؟؟
- الاسم واللقب و الهوية؟
-فلانة بنت فلان، و الهوية ضايعة، و الجنسية مشكوك فيها..
- الحالة المدنية؟
-حالة حليلة
- العمر؟
-العمر بيد ربي، تعد تغلط!
-السكنى؟
-أرض ربي واسعة ما تكتفش ربي!!
-المستوى العلمي؟
-كمشة شهايد ما يشهدوا بشي!! عقوبة ربي ما نفهم والو!!!
-البطاقة عذراء؟
-لا خويا خضرا!!
-يعني؟؟
-يعني ما فيها شي، ما دام القانون ما يحميش المغفلين واللي على باب الله!!
من فضلك فسرلي باش نجم نقيد الملاحظات الكل في هل دوسي..
-شد عندك: الدوسي نظيف من برة، مدام القانون ما يعاقبش عل تبهنيس، الخطية ما تتحسبش كي نقلب تحت حس مس!! الحبس مفيهاش إلي يتمسكن، إلي يتمنيك على أرواح و أحاسيس الناس، كي بو فردة مخليني البرى بعيد على حيتو، رغم إلي دقدقت عباد، لوراق تقعد نظيفة كي نحقر لفقير، واليتيم، واللي يمشي الحيط الحيط..بطاقتي رقم ثلاثة بيضة كي نعفس عل عرب واللي نسكر به في ليلة يعيش عيلة!! مواطنة شريفة أنا يا سيد كي ما نعلش صوتي و نطالبش بحقي فل التعبير والنقد، أما نحي رب حق المسكين و الزاولي كي تواتي، هذي جريمة؟؟
- لا يا مدام ما عنا حتى فصل يخص التبهنس و التجوبير و التفشليم!!
-اموري 5/5 يا سيد هكا المواطنة ولا بلاش!!
-الله يرحم الكرش إلي جابتك!! لكن يا مدام وصلنا تقرير تكميلي يقول اللي ساعات لسانك طويل و تحكي فالدين، واليسار، والسياسة شيوعية ولا سيسمها!!
-خاطي أختك يا وخي!!!!!!شوية تفليم و هزان قدر في روحي قدام الناس!!عالعينن و برة....ساعة ساعة مجبود حديث على  خاطر أختك أنا مثقفة و قافزة، بخلاف الحمير المنيكير لازمني شوية اكسسوارات باش نكمل التجوعيب، كيفي كيف غيري، رشة تعوليم ندزو بيها الفازة ..سجل عندك راني متخبية ورى أسماء مستعارة، أهوكة شوية صياح و شهود على ذبيحة قنفود، جدت عليك قضية؟ جدت عليك سياسة؟  جدت عليك ثقافة؟ ربي يخلي المسيرات و الاجتماعات نسرح فيهم ساقي و نوري كشختي فماش ما يطيح عليا كاستينغ ولا حويجة!!!ماهي لوبانة نلوكو في والديها من فم الفم لين خمجت و نتنت!!!! راني تونسية من الصميم، فل وجه مرايا وفالقفى فلاية!!
-نسجل؟؟ 
-سجل أنا كربي، سجل دوسي نظيف  سجل من داخل بيدون فارغ مش معبي، سجل كل شي أما بجاه ربي خبي، خلي الناس تتخيلني بطل ولو أنا كالزبي!!

7.12.10

وقتاش??

وقتاش يوفى تفليمكم على الناس، أو بالأحرى تفليمكم على رواحكم؟؟ وقتاش تبطلوا مل تفركيس عل بوز*؟؟ وقتاش تقتنعوا إلي شهرتكم وهمية مربوطة بكنيكسيون و بميقا بايت؟؟ شكونك فل الدنيا؟؟ إنسان جبان تلبس كيما الناس، تاكل كيما الناس، و تحكي كيما الناس!! خواااف!!! تقرا حساب روحك قبل كل إنسان!! تخدم في مصالحك و تكلم فل معارف!! تجري ورى الخبزة لين وليت تفركس عل بريوش!! اسمك اسمك اسمك يا سسمك!!! لمع اسمك ول داخلاني خامج!! مرض و قلة ثقة!! ربي يرحم دين رب التكنولوجيا!! احشي روحك تحت بسودو و تكلم!! سب و الرب معك!! 200 لايك تترشق على راس لعروسة و العروس!! قتلتونا راكم بل فيناس و العلم، و الثقافة و المواقف البطولية !!! حتى أحنا جيل أدهم صبري و ما ندراك!! نحكيو ألف لغة، و نسلكوها تفزعيك!! كي تفيقو من حلمتكم فيقو سمايا من كابوسي!!
(*buzz)

6.12.10

livre..et kilo

je reconnais encore tous les livres empruntés..jamais demandés..
l'oublie et la paresse ne rongent pas leurs feuilles quoique..
moi et la poussière on les gardent jalousement sur des étagères, dans des malles dont on a oublié le code, qu'importe elles ne sont jamais fermées..faute à l'usure..chacun de nous attend que l'autre tourne le dos..
et attaquer..la poussière perd moi je gagne..la poussière triomphe, moi..je ne m'incline pas..attaquer..
attaquer chaque ligne et chaque mot..chaque feuille..chaque couverture..
dans les plis de l'oublie je trône..eux ils ont oublié ce que je leur dois..moi pas..
un livre..un culot..une livre..un kilo...........de poussière!

5.12.10

ramez..tant qu'i n'y a que ça à faire

une marée de gens..alors rame!!
une foule de soucis..alors rame!!
une multitude d'amours faufile toi dans la trame!!
cacophonie ambiante..et encore rame!!
des bruits et des images..ramdam!!
bêtise grandeur nature..grandeur de l'âme!!
rien pour raviver la flamme!!
chag3oubisme entre halal et haram!!
alors rame!!
khorm, hbel et afèm!!
ya bhim rame!!
ne me demande pas qui je suis parce que je n'ai pas de name!!

4.12.10

عصبان

قتلني العصبان يا بو رب!!!
كرشي حشيش وحمص..و زبيب!!
و داوني باللتي كانت هي الداء..كعيبة أخرى يا إبنة بطني..
واللي مات بشبعة لا رحم..حم حم..شرقتني يا هم..
قتلني الهم يا بو رب!!!
قلبي حشيش ما كلاتاش البقرة..

.

quand le froid flagelle le derme..quand ta voix devient vacarme..quand le sourire..défie les larmes..crucifiée je le suis..crucifiée je te suis..
mais tu oublies..qu'après la crucifixion..y a toujours résurrection..
et je vais re(n)être..

الحالة عادية..لا شيئ يذكر..و أذكر و لا يدركون

هوية ضائعة...الحالة عادية
صمت و سكون...الحالة عادية
عبث و جنون...الحالة عادية
إنتقام الساكن من المسكون..الحالة عادية
أفواه لاذعة...الحاله عادية
و رواية قالون..الحالة عادية
متاهة و عيون..الحالة عادية
خروج الروح من المكنون..الحالة عادية

photo tirée du film "le sacrifice" de Tarkovsky
يا صالح يا صالح يا قمح البليوني.. يا صالح يا ولد أمي.. أهو..يا خويا.. http://www.facebook.com/video/video.php?v=1290313431027
.

خبز عاجن!!!!!

و شرن شرن جابلي راديو يرن يا ما سوطو سماع من موزايك حتى لهنا ياما!!!
  Air Librisتضامنا مع المجهود الغبار اللي تقوم بيه الاذعات  الشابة قررنا نحن
، مدهم (و يدهم) بالدعم، المادي والمعنوي لحشر و نشر الثقافة الرقمية و سنمدكم (يدكم بيس) لاحقاً (يبطا) بجميع الروابط لتحميل الأغاني إلي تعاني و شكراً

elle..brel..brule l'aile

Porter le chagrin des départs
Brûler d'une possible fièvre
Partir où personne ne part
Et le vent de l'histoire chante en moi
D'ailleurs qu'importe l'histoire
Pourvu qu'elle mène à la gloire
J'arrive j'arrive
Mais qu'est-ce que j'aurais bien aimé
Encore une fois traîner mes os
Jusqu'au soleil jusqu'à l'été
Jusqu'au printemps jusqu'à demain
J'arrive, j'arrive
Mais qu'est-ce que j'aurais bien aimé
Encore une fois voir si le fleuve
Est encore fleuve voir si le port
Est encore port m'y voir encore
J'arrive j'arrive..

à un inconnu que j'ai cru connaitre..

silence..tu as pris tous les mots, à quoi bon parler? à quoi bon écrire?
silence..voilà tu as tous mes mots, compose à ta guise, ou fais la sourde oreille..mutisme..silence

alpha..B

A..tome

B..émole

C..raque

D..anse

E..tale


FuckinG

H..ope

I..

celtia, celtia, celtia!!!

verte ou rouge ma canette??
la celtique ne m'aime pas, et je le lui rend si bien!
 hachures hachures hachures, stylo "bic" rouge, stylo "bic" vert, adhésive double faces, (ki 7ali)
gateau danois hand mad, gateaux danois jey taweli de la "dame des tartes", claudio ma 9assarch..
wel lila twelet....èma fregeha sbe7!!!
ouini lokhra?? ouini??


elle est allée manger de la 7alwa 7omssia!!


to be continued..walla moch lezem!!!

3.12.10

la jetée..quand il faut " appeler le passé et l'avenir au secours du présent"

wine èna wine hia..mon ombre

- "Taba3ni"
-Taba3tek
- mais où on va comme ça?
-si je le savais je n'aurai peut être pas avancer d'un pas!
-pas de pas?
-non..pas à pas
-et ce qu'on a perdu en cours de route?
-cours de Roots?
-je ne sais pas, une clope ma moit'?
-tout ce qui brûle est mien! tiens!
-tout ce qui se consume est mien, merci
-on y va?
-on y va!